كــن عـلــى تـواصــل معـنــا
خلال زيارة الى مقر جمعية رجال الاعمال الوزير طبيلة يؤكد لرجال الاعمال أن الحكومة تبني امال على القطاع الخاص في المرحلة القادمة
تاريخ النشر : 2017-10-24

أكد المهندس سميح طبيلة وزير النقل والموصلات أن حكومة التوافق تولي القطاع الخاص اهمية خاصة وتبني عليه امال في المرحلة القادمة لتحقيق مبدأ الشركة بين القطاعين العام والخاص .

جاء ذلك خلال لقاءه بوفد من جمعية رجال الاعمال برئاسة علي الحايك واعضاء مجلس الادارة واعضاء الجمعية المتخصصين في قطاع النقل والموصلات في قطاع غزة ، في مقرها بغزة .

واوضح وزير النقل والمواصلات ان الوزراء الذين زاروا غزة  لديهم ايمان وثقة بان الجميع لديه رغبة قوية لتطبيق اتفاق المصالحة وتنفيذ بنودها من اجل انهاء معاناة المواطنين بعد 10 سنوات من الانقسام .

واكد الوزير طبيلة وجود خطط لدى وزارته من أجل تطوير البنية التحتية في قطاع غزة من إيرادات الوزارة مبينا انها تحتاج لعدة برامجها لتطويرها ستبدأ بجمع قاعدة البيانات اللازمة ، مشددا على ان قطاع النقل والموصلات في قطاع غزة سيعمل بموجب القانون، وسيسري على الجميع من رسوم وضرائب وغيرها بدون ازدواجية وبدون إضافات .

وتابع قائلا : "سيتم وضع كافة الامور على طاولة الحكومة الفلسطينية لأخذ قرارات أساسية في وضع خطط مستقبلية وخطط تطويرية لقطاع النقل والموصلات وما يصاحبها من بنية تحتية".

بدوره شكر علي الحايك الوزير على مواقفه ودوره الواضح في التواصل مع قطاع غزة ومتابعة سير عمل الوزارة مع طواقمها المختلفة ، وشدد على ان جمعية رجال الاعمال ومؤسسات القطاع الخاص تتعاون بشكل كبير مع توجيهات الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة الدكتور رامي الحمد الله من اجل تمكين الوزراء من العمل وتنفيذ المصالحة من اجل العمل على تطوير الاقتصاد الفلسطيني .

واستمع الوزير في ختام اللقاء الى مطالب وهموم اعضاء الجمعية العاملين في قطاع النقل والمواصلات ومشاكل الاستيراد والرسوم المزدوجة في الجمارك والضرائب والتراخيص ووعد بمتابعتها وحلها .