كــن عـلــى تـواصــل معـنــا
محافظ سلطة النقد يعد رجال الأعمال بمزيد من التسهيلات في المعاملات المصرفية
تاريخ النشر : 2017-10-31

 

اكد محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا ، على توفير المزيد من التسهيلات المصرفية لرجال الاعمال والتواصل مع شركاء محليين ودوليين من اجل انجاح تشجيع الاستثمار في مشاريع اعمار قطاع غزة  بعد 10 سموات من الحصار والانقسام ودمار الحروب .

وهنأ المحافظ الشوا خلال لقاءه رئيس واعضاء مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال الجديد ، بفوزهم في الانتخابات الخيرة ، وشدد على أن سلطة النقد ستستكمل مسيرتها المتطورة باستمرار، والعمل على تذليل العقبات بالتعاون مع البنوك من اجل تحسين اداء رجال الاعمال، وحل مشكلة الحوالات البنكية من اجل إتمام الصفقات التجارية في البنوك وادخال المزيد من التسهيلات التي يطالب بها رجال الاعمال فيما يتعلق بالحوالات المالية البنكية ومشاكل السيولة اللازمة لاتمام صفقاتهم التجارية.

واوضح الشوا ان سلطة النقد ستدخل تسهيلات في المعاملات المصرفية للتجار ورجال الاعمال والعمل على تقليل العمولات ونسبة الفوائد وزيادة نسبة الودائع وادخال عملة جديدة.

ورحب علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال في غزة في بداية حفل الاستقبال باسم مجلس ادارة واعضاء الجمعية بالضيف، واشاد بدور سلطة النقد في تقديم خدماتها الموحدة لكافة محافظات الوطن وخدمة القطاع الخاص الفلسطيني عبر تطوير أداء الجهاز المصرفي.

وثمن الحايك مواقف الرئيس محمود عباس الداعمة للمصالحة الوطنية وتطوير القطاع الخاص في قطاع غزة .

ودعا رئيس جمعية رجال الاعمال البنوك في المرحلة المقبلة الى دعم احتياجات رجال الاعمال ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية عبر سلسلة من الحوافز والقروض الميسرة ومعاملات تجارية بفوائد مخفضة .

كما حث الحايك على تشجيع التجارة والسياحة الداخلية بين الضفة الغربية وقطاع غزة لا سيما مع انتهاء الانقسام وعودة المعابر الى السلطة الفلسطينية.