كــن عـلــى تـواصــل معـنــا
جمعية رجال الاعمال تبحث مع الكلية الجامعية إطلاق شبكة المستثمرين في الشركات الناشئة بغزة
تاريخ النشر : 2017-11-30

غزة_إعلام رجال الاعمال:

بحث وفد من جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين بغزة اليوم الاربعاء مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية إطلاق شبكة المستثمرين في الشركات الناشئة في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده أعضاء مجلس إدارة الجمعية ممثلين بالرئيس علي الحايك ونائبه المهندس نبيل أبو معيلق وأمين السر خالد لبد مع رئاسة الجامعة ممثلة بالأستاذ رفعت رستم وممثلين عن حاضنة يوكاس التكنولوجية، حيث اتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم خلال الايام القادمة تمهد لإطلاق الشبكة في العاشر من الشهر المقبل، بالتزامن مع بدء فعاليات معرض إكسبوتك للعام 2017.

وأبدت جمعية رجال الاعمال تأييدها الكامل لفكرة إطلاق الشبكة كونها تساهم في دعم الاقتصاد الفلسطيني وتشجيع الاستثمار الداخلي والخارجي للشركات الفلسطينية.

وشدد علي الحايك رئيس مجلس إدارة الجمعية على أهمية إطلاق الشبكة بأسرع وقت كونها ستعود بالفائدة على جميع أبناء الشعب الفلسطيني خصوصاً فئة الشباب التي يوجد فيها أكثر من 175 ألف خريج عاطل عن العمل بسبب سوء الاوضاع الاقتصادية ومحدودة التوظيف.

وقال الحايك إن إطلاق الشبكة والبدء بعملها هو عمل وطني أكثر من كونه اقتصادي كونها ستعزز الاستثمار الداخلي والخارجي للشركات ورجال الاعمال، وستعمل على خلق فرص عمل جديدة للشباب، بالتزامن مع توسع النشاطات الاقتصادية.

وأكد الحايك أن الشبكة ستلاقي دعم مباشر من الجمعية كونها تقع ضمن المسئولية الاجتماعية والوطنية الهادفة للنهوض بالقطاعات الاستثمارية مبدياً استعداد الجمعية للمساعدة بتقديم المستثمرين للعمل ضمن الحاضنة.

من جهته رحب رئيس الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية الاستاذ رفعت رستم بوفد مجلس إدارة الجمعية، واستعرض أهداف الشبكة ومجالات عملها والفئات التي ستستهدفها مؤكداً على أهمية الدور الذي ستلعبه جمعية رجال الاعمال، كونها ستكون الجهة الناظمة لطرح الشبكة على فئة الاقتصاديين وستوفر فرص استثمارية وأسواق جديدة لروادها.

وقال رستم إن الكلية تتطلع لأن تكون جمعية رجال الاعمال مظلة رسمية للشبكة التي تهدف لخلق بيئة عمل فعالة بين المستثمرين ورواد الاعمال لبناء الشركات الناجحة، وتوفير الفرص الاستثمارية المناسبة لرجال الاعمال، واستقطاب الاستثمارات العربية والاجنبية للعمل في الشركات الناشئة في قطاع غزة وتعزيز العلاقات معها.

وأضاف رستم أن الشبكة ستقدم للمستثمرين عدداً من الخدمات أبرزها تمكين حاضنات الاعمال والجهات المهتمة بتطوير الشركات الناشئة من الوصول للمستثمرين للتشبيك مع رواد الاعمال، وتنظيم اللقاءات الجامعة لرواد الاعمال والمستثمرين، وتمكينهم من استعراض الفرص الاستثمارية لدى الشركات الناشئة، وتعزيز معرفتهم بطبيعة المشاريع الريادية وتوعيتهم بنماذج عمليات الاستثمار الفعالة.

ولفت إلى أن جمعية رجال الاعمال يقع على عاتقها تشجيع رجال الاعمال والمستثمرين للاستفادة من خدمات الشبكة مستقبلاً والاستفادة من خبرات رجال الاعمال في تقديم الخدمات الاستشارية للمستثمرين ورواد الاعمال، واستثمار علاقات الجمعية المحلية والدولية في تحقيق أهداف الشبكة.