النشرة الإلكترونية
تكنولوجيا و إتصالات
كيفية حذف سجل متصفح جوجل كروم بالطريقة الصحيحة
كيفية حذف سجل متصفح جوجل كروم بالطريقة الصحيحة
10:37:12  2018/04/04 الأربعاء 

إذا قمت بزيارة موقع إلكتروني عن طريق الصدفة أو كنت لا تريد حفظ سجل التصفح الخاص بك في جوجل كروم يمكنك حذفه بسرعة من هاتف أندرويد أو من سطح المكتب، وفي ما يلي كيفية حذف سجل متصفح جوجل كروم.

هواتف أندرويد

باستخدام هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد، افتح متصفح جوجل كروم وتأكد من فتح علامة تبويب واحدة على الأقل، بعد ذلك انقر على رمز القائمة المكون من ثلاث نقاط في الركن العلوي الأيسر وحدد خيار السجل.

من هناك، اختر نص محو بيانات التصفح الموجود في أعلى الشاشة، وسينقلك هذا إلى نافذة جديدة من شأنها مساعدتك ليس فقط على حذف محفوظات الاستعراض الخاصة بك ولكن أيضًا تخزين ملفات تعريف الارتباط والصور المخزنة مؤقتًا والمزيد.

أولاً اختر نطاقًا زمنيًا ترغب في حذفه، ويمكنك الاختيار بين آخر ساعة، وآخر 24 ساعة، وآخر 7 أيام، وآخر 4 أسابيع، وكل الأوقات، وأقترح إزالة ما تحتاج إليه حتى يستمر كروم في التوصية بمواقع الويب في المستقبل التي زرتها في الماضي.

حدد مربعات العناصر التي تريد حذفها، وبدلاً من ذلك يمكنك النقر على علامة التبويب ثم خيارات متقدمة للعثور على بيانات إضافية يمكن إزالتها من حسابك في جوجل، وعندما تكون جاهزًا، حدد زر “محو البيانات” أسفل الشاشة لحذف سجل متصفحك نهائيًا.

سطح المكتب

يعد حذف سجل المتصفح من جوجل كروم على سطح المكتب مطابقًا تقريبًا للعملية على الهاتف الذكي، أولاً انقر فوق زر القائمة المكون من ثلاث نقاط الموجود في أعلى الزاوية اليمنى للمتصفح، وقم بتمرير فوق خيار السجل، ثم حدد السجلات أعلى القائمة المنسدلة.

بدلاً من ذلك، يمكنك الضغط على ctrl + h على لوحة المفاتيح مع فتح كروم للتشغيل مباشرةً في قائمة السجل، في الشريط الجانبي الأيسر، سترى خيار مسح بيانات التصفح، انقر عليه، وسيتم نقلك إلى نافذة جديدة، حدد مربعات العناصر التي تريد حذفها، وبدلاً من ذلك يمكنك النقر على علامة التبويب خيارات متقدمة للعثور على بيانات إضافية يمكن إزالتها من حسابك في جوجل، وعندما تكون جاهزًا، حدد زر “محو البيانات” أسفل الشاشة لحذف سجل متصفحك نهائيًا.

تقنية البلوتوث في هواتف أندرويد قد تكون خطيرة
10:24:19   2020/02/18  الثلاثاء 
تقنية البلوتوث في هواتف أندرويد قد تكون خطيرة
هاتف سامسونغ القابل للطي.. عيوب أولية تثير القلق
10:23:28   2020/02/18  الثلاثاء 
هاتف سامسونغ القابل للطي.. عيوب أولية تثير القلق
إنستغرام تختبر ميزة لرؤية
10:16:37   2020/02/17  الأثنين 
إنستغرام تختبر ميزة لرؤية "آخر المنشورات"
لأول مرة.. ساعات أبل تتفوق على جميع الساعات السويسرية
09:32:07   2020/02/16  الأحد 
لأول مرة.. ساعات أبل تتفوق على جميع الساعات السويسرية
كيف تتعرف على وسائط التخزين المزيفة؟
08:49:14   2020/02/15  السبت 
كيف تتعرف على وسائط التخزين المزيفة؟