النشرة الإلكترونية
تكنولوجيا و إتصالات
أبرز التوقعات بشأن مؤتمر أبل العالمي السنوي للمطورين
أبرز التوقعات بشأن مؤتمر أبل العالمي السنوي للمطورين
11:58:12  2020/06/22 الأثنين 

يقام مؤتمر أبل العالمي السنوي للمطورين يوم الإثنين 22 يونيو (حزيران) بتنسيق رقمي وبشكل مختلف عن المعتاد بسبب جائحة فيروس كورونا.

وستقدم أبل نظرة على مستقبل iOS و macOS و watchOS و tvOS وهي مجموعة من البرامج التي تشغل جميع أجهزة الشركة.

وفيما يلي نظرة على ما هو متوقع خلال المؤتمر، بحسب موقع ذا فيرج:

IOS 14

من المتوقع أن يكون تحديث IOS السنوي كالمعتاد أحد المحاور الرئيسية للمؤتمر، على الرغم من أن سلسلة من التسريبات - بفضل الإصدار المبكر من البرنامج الذي خرج إلى العالم في وقت سابق من هذا العام - أعطت أكثر قليلاً من المعتاد فيما يتعلق بما يمكن توقعه.

ويبدو أن شركة آبل تستمر في إيقاع تطوير متطور مع تحديثات IOS وتم إعداد  IOS 14 للتركيز على الأداء والاستقرار بدلاً من إضافة ميزات جديدة.

وهناك شائعات بأن أبل ستجري تغييرات جوهرية على شاشة IOS الرئيسية، وهي الأكبر منذ أن أضافت الشركة المجلدات والخلفيات المخصصة لأول مرة مع نظام IOS 4 ويقال إن الإضافة الرئيسية الأولى هي طريقة عرض قائمة جديدة، حيث سيعرض Android-esque جميع التطبيقات على جهازك مع مجموعة متنوعة من خيارات الفرز - بما في ذلك اقتراحات سيري، ويشاع ان IOS 4 سيجلب إعدادات خلفية جديدة سيتم تكرارها في تطبيقات الجهات الخارجية للمرة الأولى.

لكن الشائعة الأكبر تقول إن أبل قد تجلب في النهاية أدوات الشاشة الرئيسية المناسبة إلى نظام التشغيل، وهو أمر رفضت الشركة القيام به منذ فترة طويلة.

وتفيد التقارير أن شركة آبل تفكر في السماح لتطبيقات الطرف الثالث بتعيين الإعدادات الافتراضية للنظام، بدلاً من البدائل التي تصنعها أبل، ويمكن أن يكون ذلك خطوة هامة لمواجهة قضايا الاحتكار التي يتهم بها الاتحاد الأوروبي شركة أبل، والاتهامات بتفضيلها لتطبيقاتها وخدماتها الخاصة.

ولن يكون الإصدار الجديد بدون تطبيقات جديدة، وأحد هذه التطبيقات هو تطبيق مستقل للياقة البدنية، يطلق عليه اسم
Seymour وسيوفر مجموعة متنوعة من مقاطع فيديو للياقة البدنية الموجهة إلى عشاق التمارين الرياضية.
وهناك أيضًا تقارير عن تطبيق جديد للواقع المعزز، يحمل الاسم الرمزي Gobi والذي سيقدم بعض الوظائف غير المعروفة التي تتمحور حول رموز جديدة على غرار QR تحمل علامة أبل.

ومن المتوقع أن تطلق أبل أيضاً ميزة CarKey الجديدة، التي تتيح استخدام جهازالآيفون وساعة أبل كمفتاح للسيارة، وهناك أيضاً ميزات HomeKit جديدة للأعمال، مثل القدرة على أتمتة تغييرات درجة الحرارة ولون الأضواء على مدار اليوم، ويشاع أن نظام التشغيل الجديد سيضيف ميزات وصول محسنة للمستخدمين الذين يعانون من ضعف السمع.

وهناك شائعات عن تحسينات على iCloud Keychain أداة إدارة كلمات المرور المضمنة من أبل، والتي يمكن أن تحصل على ميزات تشبه كلمة المرور لتذكير المستخدمين بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم بانتظام ودعم المصادقة الثنائية.

ويُقال أن شركة أبل ستضيف واجهة برمجة تطبيقات Clips جديدة، تسمح للمطورين بتقديم مقتطفات صغيرة من المحتوى من تطبيقاتهم، دون الحاجة إلى تثبيت التطبيق الكامل عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة.

IPADOS 14

في العام الماضي ، قسمت أبل إصدار آيباد من iOS إلى نظام فرعي iPadOS الذي لا يزال يعمل بالنظام الأساسي، ويتوقع تطبيق معظم التغييرات المذكورة أعلاه لنظام iOS هنا أيضاً، ومع ذلك، هناك شائعات إضافية حول
IPADOS 14 تتمحور حول Apple Pencil حيث يتوقع أن تضيف أبل PencilKit الجديدة التي ستحول الكلمات المكتوبة بخط اليد تلقائياً إلى نص قياسي. ويقال أن ميزة الكتابة اليدوية الجديدة تعمل في أي حقل إدخال. التغييرات الأخرى، مثل دعم الماوس، وصلت بالفعل إلى آيباد في وقت سابق من هذا العام.

WATCHOS 7

ظهرت العديد من الشائعات حول هذه الساعة، وكالعادة يشاع أن ميزة تتبع النوم ستضاف إلى نسخة هذا العام التي يتوقع صدورها في الخريف، وتشير شائعات أخرى إلى احتمال إضافة ميزة تتبع الأكسجين في الدم.

ومن ناحية البرامج البحتة، تفيد التقارير أن شركة آبل تضيف خيار مشاركة واجهات الساعة المخصصة، إلى جانب واجهة شاشة Infograph Pro الجديدة، وخيارات أفضل للرقابة الأبوية.

TVOS 14

يعمل TVOS حالياً على تشغيل كل من Apple TV وHomePod لذلك فأي تحديثات على المنصتين يمكن أن تظهر هنا، ومن المتوقع أن يظهر هنا أيضاً تطبيق جديد للياقة البدنية الذي سيضاف إلى iOS 14، ويقال أن أبل تعمل على ميزة سكرين تايم لمراقبة الوقت الذي يقضيه الأطفال على شاشة التلفزيون.

وبالنسبة لـ HomePod تفيد الشائعات بأن ابل قد تخفف من التطبيقات الافتراضية، مثل تمكين تطبيقات الطرف الثالث Spotify للعمل على السماعة الذكية من خلال مساعد صوت سيري من أبل.

MACOS 10.16

بشكل مفاجىء، لم يكن هناك الكثير من التسريبات تتعلق بالنسخة الجديدة من MACOS  والشائعة الوحيدة تتحدث عن تطبيق Catalyst iMessage الذي يمكنه جلب ميزات مثل الإرسال بالليزر إلى تطبيق ماك، وتحسينات
iCloud Keychain المشابهة.

وقد تكشف أبل عن شرائح ARM الخاصة بها للجيل القادم من أجهزة الماك المحمول، لتحل محل معالجات إنتل التي تستخدمها منذ 2006.

ARM

ربما يكون أهم خبر يخرج عن المؤتمر هو الإعلان عن التحول إلى الرقاقات الخاصة ARM، ووفقاً لتقرير بلومبيرغ، فالدافع وراء هذا التغيير هو مخاوف أبل بشأن تحسينات أداء إنتل، ويقال أن الرقائق الجديدة تقدم أداء أفضل بشكل ملحوظ للرسومات ومهام الذكاء الاصطناعي، كما أنها أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة.

IMAC

مرت سنوات منذ أن قامت أبل بتحديث سطح المكتب الرئيسي IMAC بتصميم جديد، وتشير الشائعات إلى تحديث جديد هذا العام يوسع الشاشة إلى 23 بوصة ويقدم تصميم أقرب إلى Display XDR الذي تم الإعلان عنه في المؤتمر الأخير. 

APPLE TV 4K

هناك أيضاً شائعات حول تحديث تلفزيون أبل، ولا يتوقع أن تكون التحديثات ثورية، وسيكون الجهاز مشابهاً للطراز الحالي، مع مضاعفة حجم التخزين ومعالج محسن.

APPLE AIRTAGS

من المتوقع أن تكون APPLE AIRTAGS أقراصاً دائرية تعتمد على نفس رقاق وتقنية يو1 المقدمة في آي فون 11، لتقديم واجهة الواقع المعزز للعثور على العناصر المفقودة بمستويات عالية من الدقة.

هل يقضي وقف الإعلانات على مستقبل
13:43:41   2020/07/06  الأثنين 
هل يقضي وقف الإعلانات على مستقبل "فيسبوك"؟
أفضل بدائل لجهاز ماك بوك في 2020
12:55:23   2020/07/05  الأحد 
أفضل بدائل لجهاز ماك بوك في 2020
ديل تطلق شاشات جديدة لعشاق الألعاب
12:54:15   2020/07/05  الأحد 
ديل تطلق شاشات جديدة لعشاق الألعاب
3 إجراءات ضرورية لحماية حساب جيميل من الاختراق
11:45:18   2020/07/02  الخميس 
3 إجراءات ضرورية لحماية حساب جيميل من الاختراق
وظيفة جديدة من فيس بوك للتعريف بالأخبار القديمة
11:43:48   2020/07/02  الخميس 
وظيفة جديدة من فيس بوك للتعريف بالأخبار القديمة