النشرة الإلكترونية
تكنولوجيا و إتصالات
أهم 18 ميزة كشفت عنها أبل
أهم 18 ميزة كشفت عنها أبل
14:33:49  2020/06/24 الأربعاء 

كان مؤتمر أبل للمطورين Apple WWDC 2020 فريداً من نوعه حتى قبل أن يبدأ، فهي المرة الأولى التي يبث فيها على الإنترنت بشكل حصري دون أن يكون هناك حضور شخصي.

وشهد المؤتمر العديد من الإعلانات الهامة عن ميزات جديدة لأجهزة وبرامج أبل، بعضها كان متوقعاً، والبض الآخر كان مفاجئاً للمتابعين. وفيما يلي أهم ما تم الكشف عنه في المؤتمر بحسب موقع ذا فيرج:

تفاصيل IOS 14
ألقت أبل نظرة أولية على نظام التشغيل الجديد عبر التحديث الجديد الذي سيأتي إلى أجهزة آيفون في وقت لاحق من هذا العام، ويأتي التغيير الأبرز في شكل أدوات يمكنك وضعها على الشاشة الرئيسية. يبدو الأمر كما لو أن تطبيقات ساعة أبل قد غزت شاشة آيفون، مما يعني تغييراً كبيراً في شكل الأدوات.

وتطرح أبل لأول مرة هذه الأدوات الجديدة بأشكال وأحجام مختلفة، والفكرة هي أنك ستتمكن من الحصول على مزيد من المعلومات الغنية بالبيانات على شاشتك الرئيسية، وإذا كنت تريد المزيد، فستتمكن من الحصول عليه من خلال معرض الأدوات.

كما أن الشركة أضافت مكتبة للتطبيقات، وهي ميزة جديدة تنظم التطبيقات تلقائياً بناءً على فئاتها، وتساعد على الوصول بسرعة إلى التطبيقات التي توجد عادةً خارج الصفحة الأولى أو الثانية.

كما أن ميزة صورة داخل صورة ستصل إلى نظام التشغيل الجديد، وإذا مررت بعيداً أثناء مشاهدة فيديو بملء الشاشة، فستطفو النافذة على شاشتك الرئيسية، مما يسمح لك بتغيير حجم الفيديو وتحريكه. ولا تعد ميزة PiP فريدة بحد ذاتها، ولكن أبل تجعلها كذلك عن طريق السماح لك بتصغير PiP إلى زر صغير على جانب الشاشة، وبهذه الطريقة، لن تضطر إلى الخروج من الفيديو إذا كنت بحاجة إلى النظر إلى الشاشة بأكملها للحظة.
 


المزيد من الرموز التعبيرية (الإيموجي) قادمة مع IOS 14
سيحصل Memoji على تحسين كبير في نظام التشغيل الجديد، مع المزيد من الخيارات والملحقات، بما في ذلك كمامة الوجه والعواطف كاحمرار الوجه، وقد تبدو هذه الإضافات صغيرة، ولكنها هامة للأشخاص الذين يعشقون استخدام الإيموجي للتواصل.

خرائط غوغل ستحصل على خريطة خاصة لمستخدمي الدراجات والمركبات الكهربائية 
يحتوي iOS 14 على تحديث هام لخرائط غوغل، يتضمن خريطة ملاحية جديدة خاصة بسائق الدراجات، يمكنها تنبيههم إلى الارتفاعات التي يواجهونها على الطريق، أو إذا كانوا سيضرون لحمل دراجاتهم لصعود درج للوصول إلى وجهاتهم، وسيتوفر التحديث لمدن مثل نيويورك ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وشنغهاي وبكين، وستتم إضافة المزيد من المدن في الأشهر التالية. كما ستتيح الخريطة لمستخدمي المركبات الكهربائية معرفة أماكن الشحن على طول الطريق.
 


المفتاح الرقمي للسيارة من أبل
طرحت شركة آبل طريقة جديدة لفتح سيارتك وتشغيلها، وهي تقتصر حالياً على سيارات بي إم دبليو الفئة الخامسة، حيث يمكن للمستخدم تسجيل مفتاح في Apple Wallet واستخدام الهاتف كمفتاح للسيارة، والميزة الرائعة لهذه الطريقة أن بإمكانك منح أذونات خاصة للمستخدمين الذين تثق بهم.
 


App Clips
طرحت أبل App Clips لأول مرة، وهي تشبه نسختها من تطبيقات أندرويد الفورية، والمهم هو أنك لن تحتاج إلى تنزيل تطبيق كامل لتتمكن من الوصول إلى ما تقدمه، بالإضافة إلى القدرة على إجراء عملية شراء من خلاله عبر
Apple Pay.

تغييرات قليلة قادمة على IPADOS 14
على غرار iOS 14 تأتي الأدوات إلى الإصدار التالي من IPADOS 14، وليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان بإمكانك إخراجها إلى الشاشة الرئيسية، كما يمكنك فعله على آيفون.

وتروج أبل لشريط جانبي جديد كطريقة لتسهيل التنقل عبر التطبيقات، وأظهر أنه يعمل على أبل ميوزك وتطبيقات أخرى، وإذا كنت تستخدم جهاز آيباد كبديل للكمبيوتر المحمول، فينبغي أن يسهل الشريط الجانبي القيام بالمزيد دون الحاجة إلى لمس الشاشة.

وأعادت أبل أيضاً تصميم البحث على آيباد، للعثور على جهات الاتصال أو البحث على الويب أو العمل كوظيفة تشبه
Launchpad لتشغيل التطبيقات.
 


الكتابة اليدوية بقلم أبل أصبحت أفضل مع IPADOS 14
طرحت أبل ميزة جديدة تسمى Scribble تتيح لك الكتابة في أي حقل نصي باستخدام Apple Pencil، ثم يتم تحويلها تلقائياً إلى نص. ويمكن أن تكتشف الميزة بشكل تلقائي سياق المعلومات التي تكتبها، مثل رقم الهاتف أو العنوان، ثم توجهك إلى التطبيق الصحيح عند النقر عليه. ويمكن لهذه الميزة أيضاً تقديم الكتابة اليدوية بلغات متعددة إلى نص على جهاز آيباد.

تبديل الأجهزة على AIRPODS
تقوم أبل بتحديث البرنامج الذي يعمل على AirPods للسماح بالاتصال تلقائياً بأي جهاز مقترن يبدأ تشغيل الصوت، ولن تحتاج بعد الآن إلى تحديد المصدر الذي تريد الاتصال به بشكل يدوي.

ميزة الصوت المكاني على AIRPODS PRO
تستخدم أبل مقياس التسارع في AIRPODS PRO لتوفير صوت مكاني يتتبع موقع رأسك (وجهازك)، ويجب أن يوفر الصوت المكاني تجربة صوت غامرة بجعلك تشعر وكأنك داخل داخل الصوت.

ميزة WATCHOS 7 الخاصة بتبديل الوجوه
هل رأيت خلفية شاشة تعجبك، ولكنك لا تعرف كيفية الحصول عليها؟ تعمل أبل على تسهيل مشاركة واجهات الساعة مع ميزة جديدة تسمى تبديل الوجه، ويمكنك إضافة خلفية شاشة إلى Apple Watch الخاصة بك عن طريق البحث عن خلفية على موقع المطور أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
 


ميزة تتبع الرقص في WATCHOS 7
يستخدم تطبيق التمرين جيروسكوب ومقياس تسارع ساعة أبل، مع بيانات معدل ضربات القلب، لتتبع مجموعة من أنواع الرقص.

تتبع النوم على WATCHOS 7
تستخدم أبل التعليم الآلي لتتبع نومك، وتم التعديل على مستشعر ساعة أبل لإدخال هذه الميزة، ولم تكشف أبل عن التفاصيل المتعلقة بكيفية تتبع النوم، لكنها بالتأكيد ستقدم المزيد من المعلومات في المستقبل.

تتبع غسل اليدين على WATCHOS 7
يعد غسل اليدين أمراً هاماً في الوقت الحالي، نظراً لانتشار وباء فيروس كورونا، لذلك قامت أبل بتزويد
WATCHOS 7 بميزة تحدد متى تبدأ بغسل يديك، حيث تلتقط ميكروفونات الساعة صوت رذاذ الماء لتأكيد أنك تغسل يديك، ثم يبدأ العد التنازلي على شاشة الساعة.

نظام جديد للمنزل الذكي 
تريد أبل توسيع نوع تقنية المنزل الذكي التي يمكن لمستخدميها استخدامها، بالإضافة إلى الأجهزة المتوافقة مع HomeKit لذلك شكلت تحالفاً جديداً مع شركات مثل غوغل وأمازون وزيغبي للقيام بذلك.

تلفزيون أبل يوفر دعم تعدد المستخدمين لأبل أركيد
إذا كنت تريد تبديل الملفات الشخصية بسهولة حتى يتمكن شخص آخر من لعب أبل أركيد دون حذف سجلك في اللعبة، فستتمكن من القيام بذلك بسهولة مع التحديث القادم. وتقدم أبل أيضاً دعماً لوحدة التحكم اللاسلكية Xbox Elite 2
ووحدة التحكم Xbox Adaptive.
 


ميزة صورة داخل صورة لى تلفزيون أبل في TVOS 14
سيتمكن أي تطبيق فيديو في TVOS 14 من العرض على شكل صورة داخل صورة على تلفزيون أبل، وببساطة، ستتمكن من مشاهدة المزيد من الأشياء على التلفزيون دون الحاجة إلى تبديل التطبيقات.

تحديث سطح المكتب macOS Big Sur
طرحت أبل أول تحديث رئيسي لبرامج سطح المكتب يسمى macOS Big Sur يتميز بإصلاح كبير في التصميم يجعله أكثر تماشياً مع  iOS وiPadOS وسيحصل على الكثير من الميزات القادمة إلى iOS 14 و iPadOS 14، مثل الأدوات، وتحسينات المراسلة مثل التجميع والمحادثات المثبتة، والقدرة على تعديل الإيموجي الخاصة بك.

أبل تعلن عن منتجها الجديد لأجهزة الكمبيوتر في المستقبل
تستخدم أبل معالجات إنتل منذ سنوات، لكنها ستقوم بالتبديل إلى معالج خاص بها، وهو تطور كبير سيطلق العنان لأبل لإنتاج مكوناتها الخاصة، بدلاً من ربطها بتطور معالجات إنتل. وتتيح أبل إمكانية تشغيل التطبيقات المستندة إلى إنتل على أجهزة ماك الجديدة، بالإضافة إلى تطبيقات من بيئات أخرى مثل لينكس. بالإضافة إلى ذلك، وبفضل استخدام الأجهزة المخصصة، يمكن حتى تشغيل تطبيقات آيفون وآيباد على أجهزة ماك.

هل يقضي وقف الإعلانات على مستقبل
13:43:41   2020/07/06  الأثنين 
هل يقضي وقف الإعلانات على مستقبل "فيسبوك"؟
أفضل بدائل لجهاز ماك بوك في 2020
12:55:23   2020/07/05  الأحد 
أفضل بدائل لجهاز ماك بوك في 2020
ديل تطلق شاشات جديدة لعشاق الألعاب
12:54:15   2020/07/05  الأحد 
ديل تطلق شاشات جديدة لعشاق الألعاب
3 إجراءات ضرورية لحماية حساب جيميل من الاختراق
11:45:18   2020/07/02  الخميس 
3 إجراءات ضرورية لحماية حساب جيميل من الاختراق
وظيفة جديدة من فيس بوك للتعريف بالأخبار القديمة
11:43:48   2020/07/02  الخميس 
وظيفة جديدة من فيس بوك للتعريف بالأخبار القديمة