النشرة الإلكترونية
تكنولوجيا و إتصالات
ميزات وحيل في هاتف آيفون يجهلها الكثيرون
ميزات وحيل في هاتف آيفون يجهلها الكثيرون
11:39:47  2020/06/28 الأحد 

 تحظى هواتف آيفون بشعبية كبيرة بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، لكن الكثيرين يجهلون بعض الميزات والحيل المتوفرة على هذه الهواتف.

وفيما يلي مجموعة من الميزات والحيل التي يمكنك العثور عليها في هاتف آيفون قد تسمع بها للمرة الأولى، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

رمز درجة الحرارة
في المرة القادمة التي ترغب فيها بالتحدث عن الطقس ودرجات الحرارة، يكفي أن تضغط على الصفر بشكل مستمر حتى تظهر لك نافذة منبثقة تضم رمز درجة الحرارة.
 


ضبط سطوع المصباح
لضبط السطوع ما عليك سوى تمرير الشاشة من أسفل لأعلى في الموديلات القديمة من آيفون، أو من أعلى اليمين في الموديلات الحديثة لعرض مركز التحكم، ثم انقر باستمرار فوق رمز المصباح. ستظهر نافذة منبثقة، وستتمكن من تحريك الشريط لأعلى أو لأسفل لضبط سطوع المصباح حسب تفضيلاتك.
 


اضغط باستمرار على النقطة للحصول على ثلاث نقاط
اختصار آخر يتضمن الضغط باستمرار على "." على لوحة المفاتيح للحصول على "..." (ثلاث نقاط) عند كتابة رسالة نصية. بعد الضغط على الزر لمدة ثانية، يجب أن تظهر نافذة منبثقة على لوحة المفاتيح، مما يمنحك خيار إضافة النقاط الثلاث.
 


ضبط المؤقت
لتعيين مؤقت ما عليك سوى تمرير الشاشة لأعلى من الأسفل في الموديلات القديمة من آيفون، أو من أعلى اليمين في الموديلات الحديثة لعرض مركز التحكم. اضغط باستمرار على رمز المؤقت حتى تظهر قائمة جديدة، ثم مرر الشريط لأعلى أو لأسفل لضبط الوقت الذي تريده، والذي يتراوح بين دقيقة إلى ساعتين.
 


مرر سريعاً لحذف الرقم الأخير في الآلة الحاسبة
بدلاً من محو جميع الأرقام والبدء من جديد، يحتوي آيفون على ميزة حذف سرية تسمح لك بحذف الرقم الأخير، كل ما عليك فعله هو ببساطة تمرير إصبعك عبر الأرقام وسيتم حذف الرقم الأخير الذي تم إدخاله.

التوقيع على المستندات
لأي شخص يحتاج إلى التوقيع على مستند، يمكنك ببساطة القيام بذلك مباشرة، ما عليك سوى معاينة المرفق عبر البريد الإلكتروني، والنقر على رمز مربع الأدوات في الزاوية العلوية اليمنى، ثم النقر على زر التوقيع في "معاينة الترميز" ، الموجودة في الزاوية السفلية. قم بتوقيع المستند بإصبعك على الشاشة، ثم انقر فوق "تم". يمكنك نقل التوقيع إلى أي مكان تريده في المستند، ويمكنك إضافة نص أو حتى الرسم عليه.

مقياس الشريط المدمج
يمكنك استخدام هاتف آيفون كجهاز قياس، حيث يستخدم تطبيق Measure الواقع المعزز ليكون بمثابة شريط قياس أو مسطرة، وبمجرد الوصول إلى التطبيق، سيطلب منك تحريك هاتفك حول الكائن حتى يتمكن من تحليل المنطقة.

صف النقطة البيضاء بزاوية على العنصر الذي تريد قياسه. اضغط على الزر الأبيض مع وجود علامة في المنتصف وتتبع حافة الخط الذي تريد قياسه.
 


استخدام شريط المسافة على لوحة المفاتيح لتحريك المؤشر أثناء الكتابة 
عندما ارتكاب خطأ مطبعي أثناء إرسال الرسائل النصية، في بعض الأحيان يكون من المستحيل النقر على المكان الصحيح لوضع مؤشر الكتابة بإصبعك، وبدلاً من سحب المؤشر فوق النص، يمكنك استخدام لوحة المفاتيح من خلال تحريك إصبعك إلى اليسار واليمين على شريط المسافة كلوحة مسار للتعديل.

اضبط مؤقتاً لإيقاف تشغيل الموسيقى تلقائياً أثناء نومك
إذا كنت ترغب في الاستماع إلى الموسيق ما قبل وقت النوم، يمكنك تعيين مؤقت على آيفون لإيقاف تشغيل الموسيقى أو البودكاست تلقائياً أثناء نومك. يمكن العثور على هذه الميزة في تطبيق الساعة تحت عنوان "المؤقت". لذا قم ببساطة بتعيين موقت، واضغط على "عندما ينتهي الموقت"، وانتقل إلى أسفل الخيارات، وحدد "إيقاف التشغيل".
 


تعديل التصحيح التلقائي للنصوص
إذا كانت هناك كلمة أو عبارة شائعة تستخدمها ولكن جهاز آيفون يستمر في استخدام ميزة التصحيح التلقائي، ما عليك سوى إضاقتها إلى القاموس، انتقل إلى الإعدادات، عام، لوحة المفاتيح، ثم "استبدال النص". بعد ذلك، انقر فوق علامة الجمع في الزاوية اليمنى العليا وأدخل الكلمة التي تريد حفظها.

إرسال مكالمات الطوارئ
إذا كنت تواجه مشكلة ما، يمكنك ضبط هاتف آيفون حتى يتمكن من إرسال مكالمة طوارىء. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات والتمرير لأسفل إلى "طوارئ" إس أو إس، وتمكين "الاتصال التلقائي" و "الاتصال باستخدام زر جانبي. لإجراء مكالمة طوارئ، كل ما عليك فعله هو الضغط على الزر الجانبي خمس مرات.
 


تحويل المستندات إلى بي دي إف
 يمكنك مسح مستنداتك ضوئياً في المنزل فقط باستخدام هاتف آيفون، أولا ستحتاج إلى الانتقال إلى تطبيق الملاحظات، والنقر على المفكرة في الزاوية اليمنى السفلية، وبعد فتح صفحة جديدة، اضغط على زر الكاميرا الصغير وسيعطيك خيار مسح مستند ضوئياً، قم بتخطيط الصفحات التي تريد مسحها ضوئياً، ثم التقط صورة لكل منها واحفظها كملف بي دي إف.

هل يقضي وقف الإعلانات على مستقبل
13:43:41   2020/07/06  الأثنين 
هل يقضي وقف الإعلانات على مستقبل "فيسبوك"؟
أفضل بدائل لجهاز ماك بوك في 2020
12:55:23   2020/07/05  الأحد 
أفضل بدائل لجهاز ماك بوك في 2020
ديل تطلق شاشات جديدة لعشاق الألعاب
12:54:15   2020/07/05  الأحد 
ديل تطلق شاشات جديدة لعشاق الألعاب
3 إجراءات ضرورية لحماية حساب جيميل من الاختراق
11:45:18   2020/07/02  الخميس 
3 إجراءات ضرورية لحماية حساب جيميل من الاختراق
وظيفة جديدة من فيس بوك للتعريف بالأخبار القديمة
11:43:48   2020/07/02  الخميس 
وظيفة جديدة من فيس بوك للتعريف بالأخبار القديمة