النشرة الإلكترونية
تكنولوجيا و إتصالات
أفضل تطبيقات تساعدك على إدارة شؤونك المالية
أفضل تطبيقات تساعدك على إدارة شؤونك المالية
11:19:31  2020/07/15 الأربعاء 

تتوفر الكثير من التطبيقات المفيدة التي يمكن الوصول إليها عبر هواتفنا الذكية أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر المحمول، والتي يمكن أن تساعدنا على الالتزام بميزانية محددة وتوفير المال.

فيما يلي مجموعة من التطبيقات التي تساعد على توفير المال، بحسب ما أورد موقع إم إس إن الإلكتروني:

تطبيق Mint
يعد تطبيق Mint تطبيقاً مجانياً شائعاً للميزانيات، وسيتزامن تلقائياً مع الحسابات المصرفية وبطاقات الائتمان وحسابات الاستثمار حتى تتمكن من عرض جميع بياناتك المالية في مكان واحد ملائم، والحصول على نظرة عامة عالية المستوى على أداء المَحافظ الاستثمارية. يقوم التطبيق تلقائياً بإنشاء ميزانيات بناءً على عادات الإنفاق الخاصة بك وينظم نفقاتك ضمن عدة فئات، تختارها وتسميها، مع حدود الإنفاق المقترحة.

تطبيق Goodbudget
 


يعمل Goodbudget على تقسيم النفقات الخاصة بك إلى عدة فئات، كل مع حد معين، لتنفق في حدود إمكانياتك. بمجرد التقسيم، يكون المبلغ المدرج في الميزانية هو الإجمالي المتاح في هذه الفئة. إذا تجاوزت مبلغ ميزانيتك، يمكنك الاقتراض من فئة أخرى، ولكن لا يجب عليك زيادة ميزانيتك الإجمالية، على سبيل المثال، خسارة 200 دولار من صندوق عطلتك لدفع ثمن إصلاح غير متوقع للسيارة. والأكثر من ذلك، فإن Goodbudget يمكن أن يكون مفيداً للأسرة وليس فقط للفرد، لذلك يمكن للعائلة بأكملها مشاركة المسؤولية المالية. يوفر التطبيق 10 فئات مجانية، ولكن المزيد من التنويع يتطلب رسوماً شهرية بقيمة 6 دولارات.

MoneyWiz
هو تطبيق ميزانية يسمح لك بمزامنة جميع بياناتك المالية في مكان واحد، ولديه أيضاً ميزة مزامنة مباشرة حتى تتمكن من مزامنة البيانات بين الأجهزة في نفس الوقت. هذا يعني أنه يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لرؤية معلومات الحساب دون انتظار ساعات لرؤية تحديثات الحساب بعد إكمال الدفع أو التحويل أو المصاريف على هاتفك.

 يحتوي التطبيق على فئات ميزانيات لمرة واحدة ومتكررة تساعد على تتبع أهداف التوفير الانفرادي أو الفواتير العادية لضمان تخصيص الأموال. يتطلب الإصدار المجاني مزامنة الحسابات يدوياً، ولكن مقابل 4.99 دولاراً شهرياً أو 49.99 دولاراً سنوياً، سيقوم MoneyWiz بمزامنة الحسابات تلقائياً للعرض الفوري. يمنحك تطبيق الميزانية أيضاً إمكانية الوصول إلى العديد من التقارير والرسوم البيانية والتقارير المالية المخصصة بحيث يكون لديك رؤية كاملة لوضعك المالي.

GasBuddy
 


يمكن للتنقل اليومي أن يمثل عبئاً مالياً من خلال الرحلات المستمرة إلى محطة الوقود. لحسن الحظ، سيساعدك GasBuddy في العثور على أفضل أسعار الوقود في المنطقة. التطبيق مجاني للاستخدام، وعندما تدفع باستخدام GasBuddy، يمكنك توفير خمسة سنتات لكل غالون في محطات الوقود التي تعتمد التطبيق.

Wallet
يهدف هذا التطبيق إلى تسهيل التوفير، من خلال توفير موقع واحد لعرض وتصنيف أموالك. على الرغم من أنه لا يحتوي على نفس أدوات الميزانية التي تتميز بها التطبيقات الأخرى، إلا أنه فريد من نوعه، يتيح التطبيق تقييم تجارب الشراء، إذ يمنحك المتوسط المحسوب فكرة عن مدى سعادتك بعادات الإنفاق الحالية، مما يساعدك على رؤية الآثار العاطفية لإنفاقك على سعادتك العامة وصحتك العقلية. 

تعاون بين غوغل وسامسونغ.. شريحة لتتبع الحركات
12:37:55   2020/08/06  الخميس 
تعاون بين غوغل وسامسونغ.. شريحة لتتبع الحركات
عين أميركا على تطبيقات الصين.. وإنستغرام على الخط
12:35:38   2020/08/06  الخميس 
عين أميركا على تطبيقات الصين.. وإنستغرام على الخط
لهذا السبب لا يجب شراء جهاز آيفون الآن
10:11:28   2020/08/04  الثلاثاء 
لهذا السبب لا يجب شراء جهاز آيفون الآن
تقنية ثورية جديدة لشحن الهواتف خلال دقائق
10:10:17   2020/08/04  الثلاثاء 
تقنية ثورية جديدة لشحن الهواتف خلال دقائق
مفهوم جديد لنظارات أبل يضع كمبيوتراً أمام عينيك
11:29:28   2020/07/29  الأربعاء 
مفهوم جديد لنظارات أبل يضع كمبيوتراً أمام عينيك