النشرة الإلكترونية
تكنولوجيا و إتصالات
تسريب مواصفات هواتف آي فون
تسريب مواصفات هواتف آي فون
09:56:05  2020/09/15 الثلاثاء 

كشفت تسريبات جديدة عن مواصفات هواتف آي فون قبل ساعات قليلة من طرحها في حدث آبل الذي سيعقد يوم 15 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وسيشهد الحدث المنتظر الكشف عن مجموعة جديدة من هواتف آي فون، بالإضافة إلى ساعة أبل الجديدة وجهاز آيباد أير 2020.

آيفون 12: النماذج والقياسات
في العام الماضي كان هناك 3 أجهزة جديدة: آي فون 11 وآي فون 11 برو وآي فون 11 برو ماكس، أما هذا العام من المتوقع طرح 4 هواتف آيفون دفعة واحدة، بحسب توقعات بعض المسربين وفي مقدمتهم المسرب الشهير جون بروسر وخدمة DigiTimes.

الهواتف الجديدة المنتظرة:
iPhone 12 5.4 قياس 5.4 بوصة
iPhone 12 Max قياس 6.1 بوصة
iPhone 12 Pro  قياس 6.1 بوصة
iPhone 12 Pro Max قياس 6.7 بوصة
 


وبالمقارنة مع الموديلات التي تم طرحها في العام الماضي، ستأتي الهواتف الجديدة بقياس أصغر يبدأ من 5.4 بوصة لهاتف آيفون 12، و6.1 بوصة لهاتف آي فون 12 ماكس، و6.1 بوصة أيضاً لهاتف آي فون 12 برو، و6.7 بوصة لهاتف آي فون 12 برو ماكس.

ويوجد الآن تأكيد غير مباشر للأحجام الثلاثة من خلال الملحقات المسربة، حيث بدأ بعض الشركات المصنعة المعروفة مثل أوتربوكس بالفعل في إنتاج حافظات هواتف آيفون الجديدة، مؤكدة الأبعاد المذكورة.
 


تصميم جديد، لون جديد
وفقاً لتقرير بلومبيرغ، لم تعد طرازات برو مع غلاف دائري، بل تأتي بحواف مسطحة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتظهر بعض النماذج المسربة كيف يمكن أن تبدو هواتف آي فون الجديدة، وذلك بالاعتماد على التسريبات المتوفرة حتى الآن.

وسيكون اللون الأزرق هو اللون الرئيسي لسلسلة هواتف آي فون 12 الجديدة، حيث سيأتي هاتف آي فون 12 برو بلون أزرق داكن مع ميل طفيف تجاه اللون الأرجواني، وفقاً لما يعتقده المسرب الأمريكي ماكس وينباتش. في حين تشير تكهنات أخرى إلى أن اللون الأزرق الداكن سيكون فقط لنمط برو، بينما سيكون هاتف آي فون 12 بلون أزرق فاتح.

وكشف موقع EverythingApplePro أن الهواتف مزودة بعدسات سوداء، وتختلف الموديلات الأربعة ليس فقط في أحجام العرض الخاصة بها ولكن أيضاً في التكنولوجيا التي تستخدمها.

وتم تزويد هواتف آيفون 12 الرخيصة بشاشة OLED بدلاً من تقنية شاشات LCD وتأتي هذه التقنية من شركة
BOE، أما الموديلات الأغلى مثل آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس فتم تزويدها بشاشات Super Retina XDR التي تقدم وضوحاً أكبر من الشاشات السابقة.
 


معدل التحديث 120 هرتز
بينما لا تقدم هواتف سلسلة غالاكسي إس 20 من سامسونغ سوى شاشات بمعدل تحديث 120 هرتز بسبب متطلبات الطاقة العالية، يجب أن يعرف هاتف آيفون 12 برو تلقائياً متى يكون هذا المعدل منطقياً ومتى لا يكون كذلك.

نوتش أصغر
النوتش منطقة سوداء في الجزء العلوي من الشاشة تحتوي على أجهزة استشعار للكاميرا الأمامية وميزة Face ID
وتشير التسريبات إلى أن هواتف آيفون الجديدة ستحافظ على ميزة Face ID لكنها ستقلص حجم النوتش.
 


معرف الوجه المحسن
بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تتعرف تقنية التعرف على الوجه على الوجوه بشكل أفضل من الزوايا المائلة، ويقال إنه بفضل المستشعرات الجديدة سيعرف الهاتف أيضاً متى تقرأ وأنت مستلق على السرير على سبيل المثال، ويمنع تلقائياً إيقاف تشغيل الشاشة المزعج في كثير من الأحيان.

المعالج والذاكرة والأداء
مثل كل عام، من المحتمل أن يتم تثبيت معالج قوي جديد مع أجهزة آيفون 12، ووفقاً لتقارير AppleInsider
أظهر معالج A14 الذي ستزود به الهواتف الجديدة نتائج مذهلة، مع سرعة تصل إلى 3 غيغا هرتز، وتفوق في الأداء على آيباد برو الحالي، لكن بالتأكيد يجب الانتظار حتى التأكد من دقة التسريبات.

كفاءة أعلى
إذا اتضح صحة الشائعات بأن شريحة Apple A14 يتم تصنيعها بتقنية النانو متر الجديدة، فيجب الحفاظ على استهلاك الطاقة ضمن حدود معقولة ويجب أن يعمل المعالج بشكل أكثر بكفاءة.

المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي
تنمو ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 4 غيغابايت إلى 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي على الأقل في الإصدارين الأعلى من جيل هواتف آيفون 12، ويكمن السبب في تقنية الكاميرا ثلاثية الأبعاد الأكثر تعقيدًا لنماذج برو.

الكاميرات والعدسات المقربة
في الطرازات الحالية، يوفر آيفون 11 الأرخص كاميرتين خلفيتين مقابل 3 كاميرات لنماذج برو، وعلى ما يبدو فإن العدسات لطرازات آيفون 12 الأرخص ودقة الكاميرا 12 ميغابيكسل ستبقى دون تغيير على الأقل كما تقول الشائعات.
 


وسيأتي آيفون 12 وآيفون 12 ماكس بعدستين، ومن المفترض أن هذه هي الكاميرا الرئيسية وكاميرا ذات زاوية عريضة للغاية، كما تشير التسريبات إلى وجود عدسة أخرى تحتوي على كاميرا ثلاثية الأبعاد تتيح تطبيقات أكثر قوة للواقع المعزز وتحسن التركيز التلقائي من خلال التقاط ثلاثي الأبعاد أكثر دقة، فيما تأتي طرازت برو الجديدة بأربع كاميرات لكل منها.

مستشعر صورة أكبر
بالإضافة إلى ذلك، من المفترض أن تقوم أبل بتحسين الوضع الليلي وجودة الصورة لتسجيلات الحركة البطيئة في ظروف الإضاءة المنخفضة - باستخدام مستشعر جديد ومكبر.

دعم 5G
ظهرت في الآونة الأخيرة تصريحات متناقضة حول دعم هواتف آيفون 12 الجديدة لشبكة 5G ولكن التسريبات الجديدة تتوقع أن يكون أرخص هواتف آي فون 12 فقط لا يدعم هذه التقنية.

البطارية
يتوقع المراقبون أن تحاول أبل التوفير في بطارية آي فون 12، وذلك لتعويض التكلفة التي يمكن أن تنشاً عند إضافة ميزات أخرى مثل دعم شبكات 5G وهذا يعني أننا قد نشهد تقليصاً في طاقة التخزين للبطارية.

بدون وحدة إمداد للطاقة وبدون سماعات للرأس
وكما أشارت تسريبات سابقة، لن تحتوي علبة هواتف آيفون الجديدة على شاحن أو سماعة رأس، وذلك في محاولة للتخفيف من تكاليف الإنتاج، وربما يتم طرح الهواتف بسعر أقل من المتوقع، بحسب موقع كريزي غادجيت شير.

صور جديدة مسربة من هواتف آيفون الأربعة! (فيديو)
10:00:10   2020/09/30  الأربعاء 
صور جديدة مسربة من هواتف آيفون الأربعة! (فيديو)
في حال فقدان أو سرقة الهاتف.. هذا ما يجب فعله!
11:21:09   2020/09/28  الأثنين 
في حال فقدان أو سرقة الهاتف.. هذا ما يجب فعله!
7 من أهم الميزات الجديدة في تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10
10:46:03   2020/09/27  الأحد 
7 من أهم الميزات الجديدة في تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10
آيفون 12.. هل يبصر النور في أكتوبر؟
10:01:10   2020/09/26  السبت 
آيفون 12.. هل يبصر النور في أكتوبر؟
الرسائل المباشرة الصوتية تصل قريباً إلى تويتر
09:59:46   2020/09/26  السبت 
الرسائل المباشرة الصوتية تصل قريباً إلى تويتر