النشرة الإلكترونية
تكنولوجيا و إتصالات
ميزات يجب تفعيلها في آيفون 12
ميزات يجب تفعيلها في آيفون 12
11:51:56  2020/12/28 الأثنين 

قد يجهل الكثير من مستخدمي هاتف آيفون 12 الجديد وجود العديد من الميزات التي يمكنهم تفعيلها للحصول على أقصى استفادة من هذا الجهاز المميز.

 فيما يلي مجموعة من الميزات المفيدة التي يمكن لمستخدمي هاتف آيفون 12 تفعيلها، بحسب ما أوردت صحيفة "إنديان إكسبرس":

إدارة تقنية 5G
 


واحدة من أكثر ميزات جهاز آيفون 12 الجديد هي دعمه لتقنية الشبكات الخلوية الجديدة 5G. ربما سمعت أن 5G ستتيح سرعات أعلى وتسمح ببث أعلى جودة بمجرد توفرها في منطقتك.

لتمكين تقنية 5G افتح الإعدادات على جهاز آيفون الخاص بك، وانتقل إلى القسم الخلوي واضغط على الصوت والبيانات. هناك يمكنك الاختيار من بين خيارين: تشغيل 5G الافتراضي، و 5G عندما يمكن العثور على شبكة متوافقة.

استهلاك البيانات
 


بالإضافة إلى اختيار استخدامك لـ 5G، يمكنك أيضًا التحكم في كيفية استهلاك آيفون للبيانات. انتقل إلى الإعدادات> الهاتف الخلوي> وضع البيانات، وستتمكن من الاختيار من بين ثلاثة خيارات.

يسمح الوضع القياسي الافتراضي لبعض الوظائف - مثل التحديثات التلقائية والمهام التي تؤديها التطبيقات في الخلفية - بالاستمرار في العمل على الهاتف الخلوي، مع خفض جودة فيس تايم وجودة الفيديو أثناء الاتصال بشبكة الهاتف المحمول، وذلك لحفظ البيانات.

إذا كنت تستخدم اتصال 5G، فيمكنك إخبار النظام بالسماح بمزيد من البيانات على 5G، مما يمنحك جودة أفضل لدفق الفيديو ومكالمات فيس تايم. (ولكن تأكد من التحقق مما تسمح به خطة البيانات الخاصة بك - تقوم معظم شركات النقل بتخفيضك إلى سرعات أقل بمجرد تمرير تخصيص معين من البيانات.)

وإذا كنت في موقف مقيّد بالبيانات، فيمكنك تنشيط وضع البيانات المنخفضة لتقليل استخدام البيانات بشكل أكبر على كل من شبكة وايفاي والشبكة الخلوية.

ضبط Face ID
 


قد يكون آيفون 12 هو أول هاتف لديك به Face ID، لذلك إذا كنت جديدًا على نظام المصادقة البيومترية، فقد تواجه بعض التحديات. على سبيل المثال، قد لا تعرف أن أنواعًا معينة من النظارات الشمسية يمكن أن تتداخل مع كاميرات الأشعة تحت الحمراء المستخدمة للتعرف على وجهك لإلغاء قفل الهاتف والتحقق من الدفع عبر الهاتف المحمول.

إذا كنت لا ترغب في خلع نظاراتك المفضلة، فهناك حل:
انتقل إلى الإعدادات> معرف الوجه ورمز المرور وقم بتعطيل "الانتباه لمعرف الوجه". هذا يعني أن النظام لا يحتاج إلى أن يكون قادرًا على اكتشاف عينيك للتعرف على وجهك. هذا يجعل Face ID أقل أمانًا، لكنه سيوفر عليك عناء خلع الظارات الشمسية باستمرار.

تمكين صورة داخل فيديو
 


إذا كنت تشاهد مقطع فيديو على هاتف أيفون وأردت الانتقال إلى تطبيق آخر لكتابة ملاحظة أو الرد على رسالة نصية أو التحقق من شيء ما في المتصفح، ستضطر إلى مقاطعة الفيديو.

لحسن الحظ، فإن إحدى الميزات الجديدة الأكثر فائدة في iOS 14 هي صورة داخل صورة. عندما تعرف كيفية استخدام صورة داخل صورة فيديو، يمكنك العودة إلى الشاشة الرئيسية أو تطبيق آخر عند مشاهدة الفيديو في تطبيق مدعوم، وسيظهر الفيديو كنافذة منبثقة في زاوية شاشتك. تستمر في العمل حتى أثناء قيامك بمهامك الجانبية.

قم بتشغيل الإعدادات، وانتقل إلى القسم العام، ثم إلى صورة داخل صورة. من هناك، قم بتمكين Start PiP Automatically.

إيقاف تشغيل النوافذ العائمة في فيس تايم
 


تحاول مكالمات فيديو فيس تايم متعددة الأشخاص تلقائيًا تحديد من يتحدث وتكبير صورته على الشاشة، ولكن مع الكثير من المشاركين الذي يمكن أن يصل عددهم إلى 32 مشاركاً، قد يصاب المستخدم بالتشويش والارتباك.

الخبر السار هو أنه يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة. فقط اذهب إلى الإعدادات> فيس تايم وقم بتعطيل مفتاح التحدث ضمن قسم البروز التلقائي. الآن سيبقى الجميع لطيفًا وثابتًا أثناء التحدث إليهم.

تمكين الاتصال بالعين على مكالمات فيس تايم
 


أثناء إجراء مكالمة فيديو باستخدام جهاز آيفون 12، فإن أحد الأشياء الصعبة غالبًا هو معرفة مكان البحث. الكاميرا الأمامية لجهاز آيفون 12 موجودة في مكان واحد، والصور على الشاشة في مكان آخر، فأين تذهب عيناك؟

في إحدى الميزات الغريبة التي تقدمها آبل الآن، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات> فيس تايم وتمكين خيار Eye Contact. تتيح هذه الميزة لجهاز آيفون الخاص بك استخدام التعلم الآلي لاكتشاف مكان عينيك وجعله يبدو كما لو كنت تنظر مباشرة إلى الكاميرا.

 

كيف تحمي خصوصيتك في (واتساب) ؟
09:44:54   2021/01/26  الثلاثاء 
كيف تحمي خصوصيتك في (واتساب) ؟
منها قناة العمواسي.. القنوات الفلسطينية الأكثر مشاهدة على يوتيوب
10:02:15   2021/01/25  الأثنين 
منها قناة العمواسي.. القنوات الفلسطينية الأكثر مشاهدة على يوتيوب
لوّن صورك القديمة “الأسود والأبيض” مع هذا التطبيق الجديد
07:26:07   2021/01/20  الأربعاء 
لوّن صورك القديمة “الأسود والأبيض” مع هذا التطبيق الجديد
لهذه الأسباب شبكة الجيل الخامس ما زالت بعيداً عن توقعات المستخدمين
12:51:24   2021/01/19  الثلاثاء 
لهذه الأسباب شبكة الجيل الخامس ما زالت بعيداً عن توقعات المستخدمين
آبل تجري تغييرات طفيفة على آيفون لهذا العام
10:06:45   2021/01/17  الأحد 
آبل تجري تغييرات طفيفة على آيفون لهذا العام