أخبـار الجمعيـة
مركز الوفاء يكرم جمعية رجال الاعمال على دورها في دعم المسنين بغزة
مركز الوفاء يكرم جمعية رجال الاعمال على دورها في دعم المسنين بغزة
12:00:54  2018/05/01 الثلاثاء 

زار وفد من أعضاء ومجلس إدارة مركز الوفاء لرعاية المسنين اليوم الثلاثاء جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين بغزة .

ورحب علي الحايك رئيس مجلس إدارة الجمعية بالوفد مثمناً دور القائمين على مركز الوفاء في خدمة شريحة المسنين وكبار السن بقطاع غزة في ظل سوء الاوضاع الاقتصادية ، واشتداد الحصار الاسرائيلي .

وأكد الحايك أن رجال الاعمال لن يتوانوا في تقديم المساعدة لكافة الشرائح التي تعاني من أوضاعاً إنسانية خاصة في قطاع غزة لا سیما فئة المسنين والتي تحتاج للدعم والمساندة من كافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

وشدد الحايك على أن الجمعية ملتزمة بمسئولتها الوطنية والانسانية للتخفيف من معاناة أهالي غزة في ظل اشتداد سوء الاوضاع المعيشية للسكان وتفشي نسب البطالة والفقر.

بدوره شكر د. جمال خصوان، رئيس مجلس إدارة مركز الوفاء الخيرية، الجمعية على وقوفها لجانب الفئات المهمشة والمسنين في غزة، لافتاً الى أن المركز سيواصل تقديم الخدمات الصحية لذوي الاعاقة عبر مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية، والاجتماعية  رغم سوء الاوضاع الاقتصادية وشح الموارد المالية والعينية من خلال ايواء ورعاية كبار السن مجاناً وعلى مدار الساعة .

من جهته قال المهندس نسمان العشي مدير مركز الوفاء لرعاية المسنين إن مركز الوفاء تأسس عام 1980 كأحد برامج جمعية الوفاء ويعتبر المركز الرائد والوحيد لإيواء ورعاية المسنين في قطاع غزة، مبيناً أن رسالة المركز تقوم على الوفاء للمسن الفلسطيني ورفع مستوى معيشته وضمان الحياة الكريمة له بالتعاون مع المجتمع المحلي والمؤسسات

وأضاف العشي أن عدد طلبات الانتساب للمركز تضاعفت منذ بداية العام ، حيث استقبل أكثر من 500 طلب، جزء منها لأبناء غير قادرين على إعالة أهاليهم، لكنها رفضت لأن المركز يشترط عدم وجود أي أبناء ومعيلين في المجتمع، مشيراً إلى أن نسبة العجز المالي للواردات المالية والعينية انخفضت لـ80%.

وأكد على أهمية استمرار المبادرات الفاعلة لدعم مسني المركز وذلك حتى يتم ايصال صوت المسنين ورسالتهم الانسانية الى كل العالم ، وموضحا أن فئة المسنين هي أكثر الفئات تهميشا في المجتمع   ودعمهم جزء من الوفاء لهم على ما قدموا في المجتمع.

وفي ختام الزيارة، كرم مركز الوفاء جمعية رجال الاعمال على دورها في دعم وخدمة الفئات المهمشة في قطاع غزة خصوصاً فئة المسنين، والاستجابة العاجلة لاحتياجاتهم أهالي القطاع الانسانية والاجتماعية. 

 

 

الحايك: غزة تموت والبطالة وصلت لـ49 %
13:07:03   2018/05/21  الأثنين 
الحايك: غزة تموت والبطالة وصلت لـ49 %
جمعية رجال الاعمال تثمن جهود مصر بتمديد فتح معبر رفح
08:24:49   2018/05/18  الجمعة 
جمعية رجال الاعمال تثمن جهود مصر بتمديد فتح معبر رفح
امساكية شهر رمضان المبارك
14:32:15   2018/05/16  الأربعاء 
امساكية شهر رمضان المبارك
تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك
11:01:02   2018/05/16  الأربعاء 
تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك
تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك
10:30:11   2018/05/16  الأربعاء 
تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك