النشرة الإلكترونية
أخبار المعابر
هيئة المعابر تفتتح صالة المسافرين الجديدة بحاجز بيت حانون
هيئة المعابر تفتتح صالة المسافرين الجديدة بحاجز بيت حانون
17:22:16  2021/03/25 الخميس 

افتتحت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية بغزة، اليوم الخميس، صالة المسافرين الجديدة بمعبر بيت حانون في محافظة شمال قطاع غزة.

وحضر الافتتاح كلّ من محمد عوض رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي، وتوفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني، ورشدي وادي وكيل وزارة الاقتصاد، وناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال، وسامي نوفل مساعد وكيل وزارة الداخلية، وفؤاد أبو بطيحان مدير عام الهيئة العامة للمعابر والحدود، بمشاركة عدد من قادة وزارة الداخلية، ولفيف من الوجهاء والشخصيات المجتمعية والاعتبارية.

وخلال كلمة له؛ أكد عوض أن إنشاء صالة المسافرين بكافة تجهيزاتها يأتي في المقام الأول من أجل راحة المواطن الفلسطيني، وتقديم أفضل خدمة له، وكذلك في سبيل راحة الزائرين والقادمين لقطاع غزة.

وقال: "نضع اليوم هذه اللبنة في منفذ بيت حانون، لتتكامل مع سائر المشروعات الحكومية التي تهدف إلى خدمة المواطنين، وتوفير الراحة لهم".

وتابع بقوله: "مهما قدمنا لهذا الشعب فهو قليل، فبرغم قلة الإمكانيات ننشئ ونعمر لأبناء شعبنا ولهذا الوطن، في ظل سعي الكثيرين لتركيعه بأشكال مختلفة".

من جانبه أكد أبو نعيم أن افتتاح هذا المكان هو محطة في الطريق إلى القدس وخدمة لأبناء شعبنا، في استقبال ومغادرة المسافرين من المواطنين والأجانب المتنقلين بين أجزاء الوطن العزيز.

وأضاف أن كل ما تقدمه وزارة الداخلية لأبناء شعبنا من تسهيلات وخدمات، هي جزء من واجب شعبها عليها، أمام المعاناة التي فرضت عليه، متابعاً: "هذا أقل شيء يقدم لأبناء شعبنا، الصامدين على أرضهم ووطنهم".

من جهته، أكد أبو بطيحان أن افتتاح هذه الصالة، يأتي ضمن المشاريع التطويرية التي تعكف عليها هيئة المعابر والحدود، في جميع المقار ومراكز تقديم الخدمة للمواطنين على اختلاف شرائحهم، بالمستوى الذي يليق بهم.

وأشار أن هذا المشروع جاء لتطوير الصالة القديمة التي لم تكن تتلاءم مع أعداد المسافرين المتنقلين عبر المنفذ، مما استوجب المل على تطويرها لتحسين وتجويد الخدمة.

ونبه إلى أنه من الواجب العمل على تسهيل حركة المواطنين خاصة الفئات الإنسانية من المرضى، وأصحاب الحالات الاستثنائية، التي تتطلب توفير أجواء عالية من الراحة.

وأكد أبو بطيحان أن هيئة المعابر تعمل على صعيدين متوازيين: الأول تطوير المنشآت والمرافق، والثاني تسخير كافة الإمكانات، والطاقات، والكوادر العاملة لخدمة وراحة المسافرين، ورفع مستوى الخدمة وفق معايير جودة الأداء.

وفي ختام كلمته شكر كافة الجهود المبذولة من كل الجهات، والمؤسسات، والهيئات المساهمة في افتتاح المبنى الجديد؛ كما أشاد بالجهود الكبيرة المبذولة من كافة العاملين في هيئة المعابر.

 

كشف تنسيقات مصرية للسفر عبر معبر رفح غدًا الخميس
10:42:45   2021/04/14  الأربعاء 
كشف تنسيقات مصرية للسفر عبر معبر رفح غدًا الخميس
مواعيد العمل بمعبر رفح خلال شهر رمضان
11:23:16   2021/04/13  الثلاثاء 
مواعيد العمل بمعبر رفح خلال شهر رمضان
الإحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم يومي الخميس والجمعة
10:27:21   2021/04/13  الثلاثاء 
الإحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم يومي الخميس والجمعة
الاحتلال يفرض إغلاقًا شاملًا على الضفة وغزة
10:56:04   2021/04/11  الأحد 
الاحتلال يفرض إغلاقًا شاملًا على الضفة وغزة
سفارتنا بالقاهرة تنشئ إدارة جديدة تتعلق بإدارة المعابر
21:28:30   2021/04/06  الثلاثاء 
سفارتنا بالقاهرة تنشئ إدارة جديدة تتعلق بإدارة المعابر