تكنولوجيا و إتصالات
أداة جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة من أبل وتحديثات على نظامها
أداة جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة من أبل وتحديثات على نظامها
14:47:16  2022/05/21 السبت 

 تقدم أبل أداة جديدة للكشف عن الأبواب في أجهزتها لمساعدة الأشخاص المعاقين بصريًا، ويعتبر هذا جزءاً من مجموعة أدوات الوصول لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة.

ستستخدم أداة الكشف عن الباب أجهزة استشعار في آي فون أو آي باد لمساعدة أولئك الذين يعانون من مشاكل في الرؤية في العثور على طريقهم عند الوصول إلى موقع جديد.

ستكون الأداة متاحة للمستخدمين مع أحدث طرازات آي فون و آي باد برو، والتي تضم الماسح الضوئي Lidar الخاص بالشركة. وسيتم استخدام هذا جنبًا إلى جنب مع كاميرا الجهاز لتنبيه الأشخاص إلى الأبواب ووصف خصائصها حتى يعرف المستخدم كيفية فتحها.

سيقوم كاشف الباب أيضًا بقراءة العلامات والرموز حوله وتقديم مزيد من المعلومات مثل رقم المبنى أو المكتب، بهدف مساعدة المكفوفين أو ضعاف البصر.

قالت شركة آبل إن الميزة ستأتي إلى طراز برو أو برو ماكس من آي فون 12 أو 13 والإصدارات الأحدث من آي باد برو 11 بوصة وطراز 12.9 بوصة.

يضيف عملاق التكنولوجيا أيضًا أداة وصول جديدة لـساعة أبل للسماح للأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية والحركية بالتحكم في ساعتهم باستخدام الأوامر الصوتية والإجراءات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، قالت أبل إنها ستقدم تسميات توضيحية مباشرة عبر آي فون و آي باد و ماك للمستخدمين الصم وضعاف السمع. سيمكنهم ذلك من رؤية التسميات التوضيحية في الوقت الفعلي على أي محتوى صوتي عبر مكالمات الفيديو وتدفق المحتوى والفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، مع التسميات التوضيحية التي تم إنشاؤها على الجهاز لحماية الخصوصية.

تحديثات أخرى متوقعة لنظام "آي أو إس 16"
كما تم تأكيد عدد من الميزات الأخرى في وقت لاحق من هذا العام، بما في ذلك ميزة وحدة تحكم الأصدقاء التي ستمكن المستخدمين من مطالبة صديق أو مقدم رعاية مساعدتهم على لعب لعبة من خلال السماح للاعبين بدمج جهازي تحكم لتشغيل الإدخال للاعب واحد.

من المتوقع أن تكشف أبل عن تحديثها الرئيسي القادم لبرنامج آي فون في 6 يونيو في مؤتمر المطورين العالمي الافتراضي. لكن ربما قدمت التسريبات بالفعل نظرة على ما تخطط له شركة آبل. يُقال إن إصدار نظام تشغيل آي فون الرئيسي التالي للشركة، والمتوقع أن يطلق عليه أي أو إس 16، هو ترقية تدريجية تجلب التغييرات في التطبيقات وكيفية تفاعلنا مع النظام.

 تاريخ إصدار "آي أو إس" 16
أطلقت أبل إصدارًا جديدًا من نظام التشغيل آي فون الخاص بها خلال حدث المطورين في يونيو، تلاه إطلاق إصدار تجريبي عام في يوليو قبل أن يتوفر في الخريف. ستتبع الشركة نفس النمط مع نظام التشغيل آي أو إس16 أيضًا. يمكننا أن نرى إصدار أي أو إس 16 في سبتمبر، حيث يصل الإصدار التالي من نظام تشغيل آي فون جنبًا إلى جنب مع تشكيلة آي فون 14 قبل العطلات.

في العام الماضي، أصبح الإصدار التجريبي الأول من أي أو إس 15 متاحًا في نهاية شهر يونيو. إذا أعلنت شركة أبل عن الجدول الزمني، فيمكننا أن نتوقع رؤية أول إصدارات أي أو إس 16 التجريبية التي سيتم طرحها في يونيو.

ما هي أجهزة آي فون التي ستحصل على أي أو إس 16؟
على الرغم من عدم تأكيده، يمكن لشركة أبل إسقاط دعم أي أو إس 16 من عدد من طرز آي فون القديمة. ويدعي تقرير حديث أن أي أو إس 16 سيعمل على أجهزة آي فون التي تحتوي على مجموعة شرائح A10 بداخلها. هذا يعني أنه لن يتم دعم أجهزة آي فون 6s و آي فون 6s Plus و آي فون SE (2016) و آي بود تاتش (الجيل السابع).

ميزات جديدة لـ " آي أو إس 16
تعد الميزات الجديدة القادمة إلى أي أو إس 16 لغزًا في الوقت الحالي. ولكن وفقًا لمارك غورمان من وكالة بلومبرغ، يُقال إن أي أو إس 16 يحصل على بعض التطبيقات الجديدة بالإضافة إلى "طرق محسّنة للتفاعل" مع التطبيقات الحالية. ومع ذلك، ليس من المتوقع إعادة تصميم كاملة للبرنامج حتى الآن.

التكنولوجيا
13:30:03   2022/08/23  الثلاثاء 
التكنولوجيا "غائبة" عن قطاع التأمين.. محاولات لسد الفجوة
كيف يمكن ضمان جودة بطارية آي فون
13:00:42   2022/08/17  الأربعاء 
كيف يمكن ضمان جودة بطارية آي فون
تدوين الملاحظات على مواقع الويب التي تزورها.. ميزة مرتقبة لغوغل كروم
11:32:51   2022/07/23  السبت 
تدوين الملاحظات على مواقع الويب التي تزورها.. ميزة مرتقبة لغوغل كروم
شركة فيس بوك الأم تصدر أول تقرير عن حقوق الإنسان
12:48:49   2022/07/16  السبت 
شركة فيس بوك الأم تصدر أول تقرير عن حقوق الإنسان
إنستغرام تختبر إمكانية بث جميع فيديوهات المستخدمين عبر خاصية ريلز
11:27:43   2022/07/04  الأثنين 
إنستغرام تختبر إمكانية بث جميع فيديوهات المستخدمين عبر خاصية ريلز